محمد شوقي: أتمنى أن يتفوق كولر على مانويل جوزيه

 محمد شوقي: أتمنى أن يتفوق كولر على مانويل جوزيه.. والشناوي وحمدي جاهزين لمواجهتي الوداد

محمد شوقي: أتمنى أن يتفوق كولر على مانويل جوزيه


أبدى الدكتور محمد شوقي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، تفاؤله الشديد بقدرات السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، متمنيًا أن يتفوق على المدرب البرتغالي مانويل جوزيه الذي سبق وحقق انجازات تاريخية مع النادي.


وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر قناة etc: "لا يوجد لدينا فكرة المقارنات بين المدربين، وكولر قريب من مانويل جوزيه كثيرا، في تعدد البطولات والفوز على الخصوم، واتمنى أن يعيد تجربة المدرب البرتغالي".


وأضاف: "كولر مدرب منضبط وهادئ وقام بتغيير الكثير وطور لاعبين داخل الفريق، وهو شخصية قوية ومساعديه من الشخصيات المحترمين، ولا أحب مقارنته مع موسيماني، وهو مدرب كبير أيضا حقق بطولات افريقية للأهلي منها بطولة تاريخية".


وأكمل: "كثرة الإصابات وقت موسيماني لا استطيع أن أجزم أنها كانت بسبب طريقة تدريبه، وهو مدرب رائع، كما كولر حقق بطولات هذا الموسم واتمنى ان يتفوق على جوزيه".


وأكد: "محمد الشناوي وحمدي فتحي سيكونا جاهزين لنهائي افريقيا ذهابًا وإيابًا".


وحول الطرف الذي كان يفضله في نهائي دوري الأبطال، قال: "أتمنى أن نحصد البطولة بغض النظر عن الطرف الآخر أمام الأهلي، لا أحب السيناريوهات لأن ربنا يختار الأفضل دائمًا، والبعض رسم سيناريوهات قبل لقاء الوداد أمام صن داونز، حتى انتهت 2-2 بسيناريو كان غير متوقع مطلقا".


وختم: "صن داونز فريق صعب على ملعبه ويخوض المباريات عصرًا ولديه فنيات جيدة، لكن الوداد لديه جماهير شرسة، كل فريق له ميزة وعيب والأهم أن يتوج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا".


محمد شوقي: الأهلي لن يتخلى عن كهربا.. والحديث عن ضم إمام عاشور "كلام سوشيال ميديا"


كشف الدكتور محمد شوقي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، أن إدارة ناديه سوف تساند وتدعم محمود عبدالمنعم كهربا، مؤكدًا بأن النادي لا يتخلى عن أبنائه، و(لا يبيع من يشتريه).


وقال: "درسنا الموقف القانوني، وسوف يتم دفعها قريبا .. عندما ينتهي الأمر أنه لا مجال سوى دفعها، هناك قائمين على هذا الأمر من القانونيين".


وأضاف: "النادي الأهلي لا يبيع من يشتريه، وكهربا اشترى النادي وهو لاعب منضبط ويؤدي بصورة جيدة وله مستقبل كبير، والنادي لا ينسى أبنائه، ولن يترك اللاعب في هذه الأزمة".


وحول ملف الصفقات وضم إمام عاشور، قال: "هناك أحاديث كثيرة بعضها (عاطفي) عبر السوشيال ميديا، وليس معنى رحيل أي لاعب عن ناديه أن يفاوضه الأهلي، ليس لدي معلومة، وأي لاعب يتم بحث الأمر وفقا للجهاز الفني ولجنة التخطيط".


محمد شوقي: الأهلي تمسك بحقوقه كاملة في أزمة لجنة الانضباط.. وتنازلنا عن القضية بعد تحقيق مطالبنا


أكد الدكتور محمد شوقي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، أن إدارة القلعة الحمراء تحافظ على حقوق النادي بكل قوة، مشددًا على أن الدعوى القضائية التي تم رفعها ضد تشكيل لجنة الانضباط، لأن اتحاد الكرة خالف اللائحة في طريقة تشكيل اللجنة.


وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة etc: "الأهلي قام باتباع الطرق القانونية، وقمنا بالاعتراض على اللجان المستقلة التي تم تشكيلها على غير اللائحة، النادي الأهلي لم يتحرك خصيصا بشأن كهربا او ايقافه في السوبر من عدمه، لكنه تحرك وفقًا لأمور معينة، والنادي لم يشترط مشاركة كهربا في السوبر، لكن يهمنا تطبيق اللوائح على الجميع".


وأضاف: "النادي الأهلي يحترم جميع منافسيه ولكنه كان يبحث عن التتويج بلقب السوبر بعيدا عن الخصم أيا كان سواء الزمالك أو بيراميدز".


وواصل: "النادي الأهلي لم يكن لديه أي خصومة مع الزمالك مطلقا، ولدينا علاقات جيدة مع بعض الشخصيات المحترمة من الزمالك، وتجمعني علاقة ود جيدة مع الجميع، النادي الأهلي يقدر جميع الكيانات الرياضية بما فيهم الزمالك، وكانت تربطني علاقة طيبة بالمستشار جلال إبراهيم".


وحول تنازل الأهلي عن قضية تشكيل لجنة الانضباط، قال: "تم تحقيق مطالب النادي، وقرار لجنة الانضباط لم يؤثر علينا في مباراة السوبر ورفعنا القضية لإبطال قرارات اللجنة (التي تم تشكيلها بشكل غير قانوني) بعيدا عن أفرادها".


محمد شوقي: كرة القدم تجلب 90% من المداخيل المالية للأهلي.. ولا ننسى أي لاعب تعامل مع النادي باستخفاف 


أكد الدكتور محمد شوقي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، أن كرة القدم في القلعة الحمراء وطبقًا للأوراق الموجودة بالميزانية تعتبر «خاسرة»، لكنها تُعد المصدر الأول للدخل المالي.


وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة etc: "التعاقد مع بدر رجب في منصب المدير الفني لقطاع الناشئين أمر جيد وهو بدأ العمل في النادي مع كروفر، ورحيل بروكيتش لا علاقة له بأزمة الدولار قد يكون لأمور فنية أو وفقًا لرؤية معينة، وكل مرحلة لها تفكير وتخطيط خاص بها، ومستحيل أن يرحل لاعب أو مدرب اجنبي بسبب راتبه بالعملة الصعبة (الدولار)".


وزاد: "كرة القدم على الورق في الميزانية (خسرانة)، لكن الكرة هي وراء الشعبية الجارفة وجلب عقود الرعاية، وهي من تجلب 90% من دخل النادي الأهلي، وهي عصب النادي الأهلي واسم النادي جاء من وراء فريق الكرة، وهي الداعم الاقتصادي الأول للنادي بكل تأكيد".


وأضاف: "لا أتدخل مطلقا في أي شئ يخص رواتب اللاعبين، وثقتي كبيرة بأن أي لاعب لا يتعرض للظلم مطلقًا، هناك ضوابط في مسألة الرواتب موجودة لدى النادي، واللاعب ذكي جدًا لأنه يعرف قدر وقيمة النادي".


وبسؤاله حول إمكانية عودة بعض اللاعبين للنادي الأهلي مستقبلًا، خصوصًا من العناصر التي انتقلت لبيراميدز، علق قائلًا: "هناك أمور داخلية بشأن عودة بعض اللاعبين الذين رحلوا، فالأمور تتوقف على طريقة رحيل أي لاعب، نادي الأهلي لا يحزن من أي لاعب أو يشعر بأنه افتقده، لأن النادي دائمًا يتعامل بشكل عادل وراقٍ مع أي لاعب، ولكن لا ينسى من تعامل معه باستخفاف، فهذه تحسم طريقة التعامل معه مستقبلًا".


محمد شوقي: مستحيل أن يرحل لاعب أو مدرب اجنبي بسبب راتبه بالدولار.. وحل مشكلة الجماهير يتطلب تضافر المنظومة بالكامل


أكد الدكتور محمد شوقي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، أن وجود الجماهير له دور مؤثر في كل الأمور، ويعطي كرة القدم شكل مختلف، كما أن الجمهور له دور مؤثر على المعلنين.


وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة etc: "عدم حضور الجماهير يؤثر على المعلنين في المباريات، وموضوع عودة الجمهور للمدرجات يتطلب من كل الموجودين في منظومة كرة القدم التعاون، من مسئولين وإعلام وجمهور، وكل طرف لا يتعدى حدود الآخر، وأن يكون هناك ضوابط محترمة، ولا يجب أن نكون متشددين أو متسيبين".


وأضاف: "هناك مباريات نذهب إليها في الخارج قبلها بـربع ساعة، وهو عكس ما يحدث في مصر، نذهب للملعب قبلها بوقت طويل من أجل حجز كرسي، ومع كامل احترامي لا أرى أننا نسير في الاتجاه الصحيح لعودة الجماهير، ولا أحد يضمن كرسيه في الاستاد سوى في مقصورة النادي الأهلي الأمامية وهم حوالي 100 كرسي من 70 الف في الاستاد، جماهير الأهلي تستحق التنظيم الراقي في دخول الملاعب".


وواصل: "الفترة الأخيرة هناك استجابة وروح جديدة وهناك تعامل جيد من المسئولين مع لجنة المباريات بالنادي الأهلي، وسيكون في تفكيرنا حل مشكلة عودة الجماهير للمدرجات".


وختم: "ترشيد الانفاق لا يعني الاقتطاع أو البخل على الفرق الرياضية أو أي أمور تخص حقوق الأعضاء وانما وضع آلية منظمة لأوجه الصرف، فقد يتم إلغاء الانفاق على بعض الأمور مثل (الاحتفاليات السنوية) على سبيل المثال".

إرسال تعليق

0 تعليقات