جنسيات مدربي منتخبات كأس العالم قطر 2022

جنسيات مدربي منتخبات كأس العالم قطر 2022


يشهد مونديال قطر تسابق 32 منتخبا  للفوز للفوز بلقب النسخة 22 من كأس العالم بفكر  متنوع بين المدارس المحلية والأجنبية من مختلف قارات العالم ، وتميل الكفة نحو المدرب المحلي الذي استعان به 23 منتخبا، مقابل 9 منتخبات فقط قررت الاستعانة بمدير فني من خارج حدودها.


وتنوعت المدارس التدريبية في مونديال 2022، لتتسع إلى 24 جنسية مختلفة ، تبقى الغلبة للمدرسة الإسبانية والبرتغالية والأرجنتينية التي تظهر مع 9 منتخبات، حيث يقود الإسباني لويس إنريكي منتخب بلده، ومواطنيه روبرتو مارتينيز مع بلجيكا، وفيليكس سانشيز مع قطر.

جنسيات مدربي منتخبات كأس العالم 

كما يقود البرتغالي فرناندو سانتوس منتخب بلده، ويظهر أيضا مواطنيه باولو بينتو مع منتخب كوريا الجنوبية، والمخضرم كارلوس كيروش مع إيران.


ويبقى الأرجنتيني ليونيل سكالوني مدرب التانجو أصغر مدربي مونديال 2022، ويظهر أيضا مواطنيه خيراردو تاتا مارتينو مع المكسيك، وجوستافو ألفارو مع إكوادور.

جنسيات مدربي منتخبات كأس العالم قطر 2022


المدرسة الفرنسية والإنجليزية في تدريب منتخبات المونديال


كما تظهر المدرسة الإنجليزية والفرنسية مرتين مع 4 منتخبات مختلفة، حيث يحلم الفرنسي ديدييه ديشامب بتحقيق اللقب مع منتخب بلده للمرة الثانية على التوالي، ويظهر أيضا مواطنه هيرفي رينارد مع منتخب السعودية.


ويظهر الإنجليزي جاريث ساوثجيت مع منتخب بلده للمونديال الثاني على التوالي، بينما أعاد مواطنه جون هيردمان منتخب كندا إلى أجواء كأس العالم بعد غياب 36 عاما.


وتظهر 19 مدرسة أخرى منها 5 أفريقية، وهي وليد الركراكي (المغرب)، جلال القادري (تونس)، ريجبورت سونج (الكاميرون)، أوتو آدو (غانا)، آليو سيسيه (السنغال).


ويتواجد المدربون المحليون، تيتي مع البرازيل، وزلاتكو داليتش مع كرواتيا، وهاجيكي مورياسو مع اليابان، وجريج بيرهاتلر مع أمريكا، وكاسبر هيولماند مع الدنمارك، ودراجان ستويكوفيتش مع صربيا، وهانز فليك مع ألمانيا، لويس فان جال مع هولندا، مورات ياكين مع سويسرا، ودييجو ألونسو مع أوروجواي.


كما يتواجد أيضا تشيسلاف ميشنيفيتش مع بولندا، وروبيرت بيدج مع ويلز، بينما يقود الكولومبي لويس فرناندو سواريز منتخب كوستاريكا.



مواعيد وصول منتخبات كأس العالم

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن مواعيد وصول المنتخبات إلى دولة قطر، علمًا بأنه قد تحدث بعض التغييرات خاصة باي منتخب.


وسيكون المنتخب الأمريكي الذي يلعب في المجموعة الثانية أول الواصلين إلى مونديال قطر  وذلك في العاشر من الشهر الجاري.


يوم 13: المغرب.

يوم 14: تونس وكوريا الجنوبية وإيران وسويسرا.

يوم 15: الدنمارك وإنجلترا وهولندا والإكوادور.

يوم 16: السنغال (بطل أفريقيا) وفرنسا وويلز والأرجنتين (بطلة كوبا أميركا).

يوم 17: السعودية وألمانيا وبولندا والمكسيك وكندا.

يوم 18: بلجيكا وإسبانيا واليابان وكرواتيا وغانا وكوستاريكا.

يوم 19: الكاميرون والبرتغال وصربيا والأوروجواي والبرازيل.

أما "العنابي" الذي يقيم معسكرًا مغلقًا في إسبانيا، فمن المتوقع أن يعود إلى الدوحة الأربعاء المقبل بعد خوض مباراة ودية ضد ألبانيا، حيث يدخل معسكرًا محليًا، بالتزامن مع وصول المنتخبات إلى البلاد.


و لم يكشف الفيفا عن موعد وصول منتخب أستراليا


مجموعات كأس العالم


المجموعة الأولى: قطر، هولندا، السنغال، الإكوادور.


المجموعة الثانية: إنجلترا، أمريكا، إيران،  ويلز.


المجموعة الثالثة: الأرجنتين، المكسيك، بولندا، السعودية.


المجموعة الرابعة: فرنسا، الدنمارك، تونس، أستراليا.


المجموعة الخامسة: إسبانيا، ألمانيا، اليابان، كوستاريكا.


المجموعة السادسة: بلجيكا، كرواتيا، المغرب، كندا.


المجموعة السابعة: البرازيل، سويسرا، صربيا، الكاميرون.


المجموعة الثامنة: البرتغال، أوروجواي، كوريا الجنوبية، غانا.

إرسال تعليق

0 تعليقات