معوض: الأهلي قادر على تخطي عقبة الرجاء.. ويجب استغلال عاملي الارض والجمهور

معوض: الأهلي قادر على تخطي عقبة الرجاء.. ويجب استغلال عاملي الارض والجمهور


أكد سيد معوض نجم منتخب مصر السابق، أن مبادرة "تعالوا نشجع صح" هامة للغاية من أجل عودة الجماهير بشكل جيد للتشجيع الصحيح خصوصا خلال مواجهات الأهلي والزمالك، مشيرا إلى أن لعب مواجهات كثيرة مع الاسماعيلي والأهلي ومنتخب مصر كان فيها المستوى مميز في وجود الجماهير.


وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر قناة etc: "لا أريد الدخول في الجدل الدائر حول قصة كهربا، ولكن علينا الآن ضرورة وضع لوائح وضوابط قبل بداية الموسم، واللاعب يقدم مستوى جيد واتمنى الابتعاد عن الازمات".


وأضاف: "مباراة الأهلي والرجاء صعبة بكل تأكيد، ولكن الفريق الأحمر قادر على تخطى اللقاء حال التسجيل مبكرا واستغلال الضغط الجماهيري، والضغط منذ بداية اللقاء، واستثمار الفرص قدر الامكان، البداية ستفرق كثيرا مع الأهلي وأتمنى عدم استقبال أهداف والخروج بنتيجة جيدة".


وتابع معوض: "اختيار العناصر الهجومية سيساعد الأهلي كثيرا في حسم اللقاء واتمنى وجود الشحات وتاو وكهربا، وكذلك تأمين وسط الملعب والدفاع، لابد أن يلعب كولر بتوازن شديد".


وزاد: "اتمنى وجود مروان وحمدي فتحي وقندوسي في وسط الملعب بشكل اساسي، خصوصا أن افشة ليس في افضل حالاته، والثلاثي هم الافضل حاليا في الأهلي".


وأكمل: "محمد شريف قدم مستوى جيد في مركز الجناح الأيسر، وهناك لامركزية في أداء الخط الأمامي وأكثر من لاعب يجيد اللعب في كافة مراكز الهجوم، والأهلي أصبح يمتلك دكة بدلاء قوية، ولكن هناك حسين الشحات وتاو يجب أن يشاركا أمام الرجاء المغربي، بينما عبدالقادر بعيد تماما في الفترة الحالية".


وواصل: "الاهلي في الفترة الاخيرة لديه استقرار فني، ويسير بشكل جيد في البطولات التي يشارك فيها، منذ الخسارة أمام صن داونز، وهذه هي سمة الفرق الكبيرة عندما يحدث هزة كبيرة يعودون بشكل سريع للطريق الصحيح، وأتمنى فوز الأهلي على الرجاء بهدفين نظيفين، ولكن يجب استغلال عاملي الأرض والجماهير".


وأضاف: "بيراميدز يقدم نتائج جيدة ولكن بعيدًا عن المباريات الكبرى، هناك بعض العناصر تلعب بشكل فردي داخل صفوف الفريق".


وأتم: "يوسف نبيه لاعب جيد وكان الزمالك سوف يستفيد منه كثيرا خصوصا لو استمر على نفس أداء الموسم الماضي".


يستضيف ملعب القاهرة الدولي في تمام الساعة التاسعة من مساء يوم السبت المقبل مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ونظيره فريق الرجاء البيضاوي المغربي في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.


القنوات الناقلة لمباراة الأهلى والرجاء  المغربي

 


وتذاع مباراة الأهلى والرجاء البيضاوي المغربي في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا على قناة bein sport الناقل الحصرى لجميع مباريات بطولة دوري أبطال أفريقيا وقناة اون تايم سبورت الأرضية.


 


11 مباراة جمعت الأهلى مع الرجاء المغربى

 


والتقى الأهلي مع الرجاء المغربي في 11 مباراة قبل ذلك حيث فاز المارد الأحمر في 5 مباريات مقابل مرتين للاخضر المغربي وحسم التعادل نتيجة أربع مباريات.


 


 


 


 


نهائي البطولة العربية عام 1996


التقي الأهلى مع الرجاء المغربي بنهائي البطولة العربية للأندية أبطال الدوري في عام 1996 في لقاء فاز به المارد الأحمر بثلاثية مقابل هدف.


كأس النخبة العربية عام 1997

 


وتقابل الأهلى أمام الرجاء المغربي  ببطولة النخبة العربية عام1997 وفاز المارد الأحمر بهدفين دون رد.


بطولة إفريقيا عام 1999


والتقى الأهلى مع الرجاء المغربى في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 1999، وانتهت مبارة الذهاب بهدف دون رد لصالح الاخضر المغربى قبل أن يحسم التعادل الايجابى بهدف لكل فريق نتيجة مباراة الإياب.


بطولة إفريقيا عام 2002


وتكررت المواجهة مرة أخرى في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2002 وحقق الأخضر المغربى الفوز في لقاء الذهاب بنتيجة 2-1 وانتهت مباراة الإياب بالتعادل الإيجابي بنتيجة 3-3.


 


بطولة إفريقيا عام 2005


والتقى الأهلي مع الرجاء المغربي في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2005 وفاز المارد الأحمر في لقاء الذهاب بهدف نظيف قبل أن ينتهى لقاء الإياب بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1/1.



 كأس السوبر الافريقي عام 2021


التقى الأهلي مع الرجاء المغربي في نهائي كأس السوبر الأفريقى عام 2021 وفاز الفريق الأحمر بركلات الترجيح بنتيجة 6-5 وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.


بطولة  أفريقيا عام 2022


التقى الأهلي مع الرجاء المغربي في الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2022 حيث فاز في لقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف قبل أن يتعادل في لقاء الإياب بنتيجة 1-1

إرسال تعليق

0 تعليقات