الشباب والرياضة تنظم ندوة تثقيفية بعنوان أخلاقنا حياة بمركز شباب الصفا

 الشباب والرياضة تنظم ندوة تثقيفية بعنوان أخلاقنا حياة بمركز شباب الصفا بمحافظة الجيزة

الشباب والرياضة تنظم ندوة تثقيفية بعنوان أخلاقنا حياة بمركز شباب الصفا


نظمت وزارة الشباب والرياضة - الإدارة المركزية لتنمية الشباب ، الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالجيزةدوة تثقيفية بعنوان " أخلاقنا حياة" بمركز شباب الصفا  ، ضمن الخطة الشهرية للنادي الثقافى بمراكز الشباب بالمحافظات وبمشاركة أعضاء الأندية الثقافية .

 

و تناولت الندوة عدة محاور منها أن جميع الأديان السماوية حثت على مكارم الأخلاق والتحلى بها ، لأن الأخلاق هى أساس تقدم وتطور وتنمية المجتمعات وأي خلل في تلك القيم ينعكس سلبًا على الأفراد والمجتمعات ، وأن تلك القيم الأخلاقية يتم تحديدها عن طريق الشرع والعرف والعادات والتقاليد .  


كما ركزت الندوة على أسباب ضعف القيم الأخلاقية في المجتمع والتي ترجع الى البطالة ، وغياب القدوة في المحيط الإجتماعي بالإنسان ، وسوء إستخدام مواقع  التواصل الاجتماعي ، والبعد عن تعاليم الدين .

 وأختتمت بحلقات نقاشية تفاعلية  حول موضوع القيم الأخلاقية وعلاقتها بالحياة وتم التأكيد على أهمية الأسرة والمؤسسات التعليمية ودور العبادة ووسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي في تنمية القيم الأخلاقية في نفوس الشباب كالإخلاص والأمانة والتعاون والصدق وحب العمل .


إرسال تعليق

0 تعليقات