أبوعايد : ديربي الأهلي والزمالك سيظل هو الأقوى عربيًا

أبوعايد : ديربي الأهلي والزمالك سيظل هو الأقوى عربيًا


 أكد الناقد الرياضي بليغ أبوعايد، أن لقاء الديربي بين الأهلي والزمالك سيظل هو الأقوى عربيًا، ويحظى بمتابعة كبيرة، متمنيا تتويج القطبين بالبطولات القارية، وأن يلتقيا مجددًا في كأس السوبر الإفريقي في مصر.


وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "جمهور الأهلي غاضب بسبب الخسارة من القمة، ولذلك أثق في تقديم الفريق الأحمر مستوى قوي لمصالحة الجماهير، والأهلي قادر على تحقيق نتيجة ايجابية أمام مازيمبي الكونغولي".


وأضاف: "هناك بعض الحكام ترفض وجود فيتور بيريرا، وأين البرنامج الفني الذي وضعه الخبير البرتغالي لتطوير الحكام، كلام محمود عاشور كان واضحا بأنه لم يستفد شيئا من وجود أجنبي على رأس لجنة الحكام، واتحاد الكرة دائمًا يختبئ ويرفض المشاركة في حل أي أزمة تواجه المنظومة الكروية".


وواصل: "كيف يلجأ الحكام إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، فهل فقدوا الأمل تماما في اتحاد الكرة؟!".


وزاد: "هناك حالة اشتياق لمشاهدة الأندية الجماهيرية، فوجئت بوجود متابعة كبيرة لدوري المحترفين، خصوصا للفرق التي تتمتع بشعبية ولديها جماهير".


وأكد بليغ أبوعايد، أن مواجهة الأهلي صعوبتها تكمن خارج الملعب في المقام الأول، بالإضافة للأجواء والظروف والتوقيت، مشيرًا إلى أن الأهلي قادر على الظهور بشكل طيب في المباراة، واتوقع أن يحقق الفوز في اللقاء.


وشدد على أن جوزيه جوميز مدرب الزمالك اكتسب ثقة كبيرة جماهيريا واعلاميا، وكذلك أصبح هناك ثقة من اللاعبين في المدير الفني، مشيرا إلى أن الفريق سيحظى بدعم كبير أمام دريمز الغاني، ورغم غياب بعض اللاعبين فأن هناك عناصر مؤثرة مثل محمد شحاتة وأحمد حمدي مع دونجا في خط الوسط، وفي خط الدفاع سيلعب عمر جابر والمثلوثي وحسام عبدالمجيد والزناري، وخلفهم محمد عواد.


وتابع: "دريمز فريق مكافح، لكنه ليس مرعبًا على الاطلاق، وشيكابالا والجزيري ومصطفى شلبي هم الأقرب لقيادة الهجوم، ومن الصعب وجود موتيابا اساسيا، والزمالك يحتاج للتهديف مبكرًا".

إرسال تعليق

0 تعليقات