الصبروط يشهد فعاليات برنامج بناء الرؤيه والشخصية وتنميه القدره الحوارية لدي النشئ والشباب

الصبروط  يشهد فعاليات برنامج بناء الرؤيه والشخصية وتنميه القدره الحوارية لدي النشئ والشباب


شهد وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبيه فعاليات افتتاح برنامج *بناء الرؤيه والشخصية وتنميه القدره الحوارية لدي النشئ والشباب"* والتي تنظمها اداره البرلمان والتعليم المدني بمديريه الشباب والرياضه بالقليوبيه بالتعاون مع الاداره المركزيه للبرلمان والتعليم المدني بوزاره الشباب والرياضه بحضور الاستاذ محمد عبد المؤمن وكيل المديريه للشباب والاستاذ عبدالله شعبان مدير اداره البرلمان والتعليم المدني بالمديريه ومسئولي البرلمان بمراكز الشباب ، ويستمر البرنامج من خلال الفتره من ٥/١٥ حتي ٥/١٨ وذلك بقاعه المؤتمرات بالمديرية.


رحب الصبروط بالساده الحضور وأعرب عن سعادته عن اهميه العمل البرلماني للشباب الواعد قاده المستقبل باعتبارهم الكوادر الشبابيه بناء المستقبل  وذلك من خلال التعبير عن آرائهم وأفكارهم في القضايا الراهنة ومشاركتهم المجتمعيه الفعاله في الحياه السياسيه ، وان اداره البرلمان دائما تساعدهم علي دراسه التجارب البرلمانيه الناجحه ومحاوله الاستفاده منها ، وحث مسئولي البرلمان علي ابتكار المبادرات المختلفه التي تساهم في التنميه المجتمعيه وتطوير البرلمان.


حاضر اليوم الأول للبرنامج الأستاذ الدكتور رأفت صبحي وكيل الوزاره بمجلس النواب وتحدث عن اختصاصات مجلس النواب باعتباره  السلطه التشريعيه بجمهوريه مصر العربيه ويتولي اختصاصات مختلفه وإقرار السياسه العامه للدوله والخطه العامه للتنميه الاقتصاديه والاجتماعيه.


اما اختصاصات مجلس الشيوخ هي مناقشه تعديل ماده أو أكثر من مواد الدستور ومناقشه مشروع الخطه العامه للتنميه الاجتماعيه والاقتصاديه .


وفي إطار استراتيجيه وزارة الشباب والرياضة بقياده الأستاذ الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضه التي تهدف الى  الاهتمام بشباب البرلمان  من خلال  المشروعات التي تهتم بها الوزاره وتسعي دائما لتطويرها وتعبئه الأجواء وتحضير لمستقبل مرتبط بالتشريع المصري .


الجدير بالذكر أن البرنامج يهدف إلي تزويد قاده البرلمان بالهيئات الشبابيه بالمعلومات والمهارات حول بناء الشخصيه والتدريب علي الحوار والنقاش .

إرسال تعليق

0 تعليقات